إذا كنت تفكر في دراسة إدارة الأعمال فهذا الموقع سيساعدك!

...

د. ياسر بكار
31-08-2022

...
شارك

عنوان فرعي للمقالة

هذا هو الموقع الرسمي لأكبر منظمة عالمية مهتمة بتعليم إدارة الأعمال. تدعى هذه المنظمة (الرابطة الدولية لتعزيز كليات الأعمال) (AACSB) تقوم هذه الرابطة بربط الأساتذة الجامعيين والطلاب، مع الشركات التجارية لتحقيق هدف مشترك وهو: خلق الجيل القادم من القادة الكبار ضمن معايير الجودة والتعليم الذكي وخدمات التطوير المهني لأكثر من 1500 منظمة عضوة في هذه الرابطة، وأكثر من 785 كلية إدارة أعمال معتمدة في جميع أنحاء العالم.

 

يقدم موقع الرابطة وهو  http://www.aacsb.edu/ المعلومات والخدمات التي من شأنها أن تدعم اتخاذ الطالب القرار بصدد كلية غدارة الأعمال  التي سيلتحق بها ومن بين ذلك ما يلي:

 

  • يوفر الموقع لمرتاديه معلومات عن اعتماد الجامعة عالميًا ويذكر الجامعات التي يدعمها ويعتمدها بالفعل.. يمكنك البحث عن الجامعات المعتمدة في المملكة او في أي دولة تنوي السفر إليها عبر هذا الرابط

http://www.aacsb.edu/accreditation/accredited-members/global-listing

 

  • كما يوفر الموقع كذلك تفاصيل عن المناسبات والفعاليات المختلفة من مؤتمرات وحلقات البحث والملتقيات والدورات التدريبية والبرامج التعليمية وغيرها مما قد يهتم به دارس إدارة الأعمال حتى تساعده على فهم طبيعة التخصص الذي هو مقبل على دراسته أو تثير اهتمامه وتجذبه إلى ما يميل إليه. انظر هذا الرابط

http://www.aacsb.edu/events

 

  • بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع قواعد بيانات وأبحاث ومصادر تخص شروط الالتحاق والمعلومات الحصرية عن البرامج وهيئات التدريس والطلاب ومعلومات التمويل وغيرها مما يلزم الدارس حتى يتمكن من تكوين صورة متكاملة عن الجامعة التي سيرتادها. صورة (3).

http://www.aacsb.edu/knowledge

 

  • كما يوفر الموقع منشورات ومصادر تهم الدارس لإدارة الأعمال مثل مجلة BizEd، وغيرها من المصادر المفيدة مثل الأبحاث ودليل بيانات الجامعات والمدونات والتقارير الحكومية والمطويات والفيديوهات.

http://www.aacsb.edu/publications

 

ختاماً: الحقيقة أن هذا الموقع مرجع مهم ويستحق المتابعة لكل من له شغف بتعلم وتعليم إدارة الأعمال.

 

avatar